كنوز ميديا

قالَ نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي امس الاربعاء “من يتصور ان العراق يمر بازمة اقتصادية فهو واهم لان العراق بلد غني وان اغنى ما فيه هو الانسان العراقي وانما يمر بوعكة مالية بسبب انخفاض اسعار النفط العالمية”.

واكد الاعرجي خلال كلمة له في حفل افتتاح معرض الثاني للكهرباء ببغداد امس ان “هذا المعرض ليس حدثا عاديا في هذه الظروف التي يمر بها العراق والمنطقة بل هو سلاح من نوع اخر موجه ضد اعداء العراق والعالم وانه رد فعل كبير لهذا العدو باننا ماضون في البناء والاعمار واعادة اعمار ماتم تهديمه من قبل اعداء العراق”، مشيرا الى ان “العراق والعراقيون يقاتلون نيابة عن العالم في هذه الحرب وعلى الشركات والدول المشاركة ان تقف وقفه حقيقية وجادة مع العراق في هذه الظروف”. واوضح ان “قرارات مجلس الوزراء وضعت الاجراءات التنفيذية في كيفية الاستثمار واعطاء التسهيلات للشركات العراقية والاجنبية لتقوم بعملها في تنفيذ المشاريع باسرع وقت ممكن”. من جانبه اكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ان المعرض هو خطوة لتنفيذ الرؤى والخطط التي وضعتها وزارة الكهرباء تنفيذا للبرنامج الحكومي الذي التزمت به حكومة الشراكة الوطنية.
وبين ان “الوزارة شرعت في تنفيذ الرؤى والخطط لغرض تحسين الخدمة المقدمة للمواطن للوصول لوضع مستقر ومستدام وتحويلها الى واقع ملموس ومنتج بشكل اقتصادي ووضع كافة التسهيلات للقطاع الخاص للمشاركة في هذه الخدمة”. وكانت قد انطلقت صباح امس فعاليات المعرض النوعي الثاني للكهرباء على ارض معرض بغداد الدولي تحت شعار الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق والذي يستمر على مدى اربعة ايام وبمشاركة 40 شركة عالمية وعربية ومحلية تمثل 15 دولة والذي نظمته مجموعة الاعمال المتخصصة للمعارض وبالتنسيق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here