كنوز ميديا

وصف عضو كتلة الاحرار النائب ميثاق الموزاني، الاحد، التحالف الجديد الذي سيجمع بين كتلة الاحرار وائتلاف الوطنية بـ “الداعم للامركزية واللاطائفية”، مبينا ان التحالف مفتوح لجميع الكتل الراغبة بالانضمام.

وقال الموزاني في تصريح صحفي ان هناك موافقة مبدئية حصلت بين الجانبين لتشكيل نواة هذا التحالف الذي هو جزء من المكونات السياسية للحكومة “، مشيرا الى ان هذا التحالف ليس انسلاخا عن الكتل السياسية بل يهدف الى لملمة باقي الكتل ، حيث وجد ترحيبا كبيرا من قبل الكثير من اعضاء مجلس النواب.

واضاف الموزاني ان هذا التحالف قد فتح ابوابه لمن يرغب بالانضمام اليه من مختلف الكتل بغض النظر عن حجمها او طائفتها او سياسيتها الا اننا نميل للكتل التي كانت لها مواقف ايجابية في العملية السياسية.

وكان وفد من الهيئة السياسية لكتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري أعلن عقب زيارته نائب رئيس الجمهورية لشؤون المصالحة الوطنية اياد علاوي الاتفاق على تشكيل تكتل وطني داخل مجلس النواب لنبذ الطائفية.

ونقل بيان لكتلة الاحرار عن رئيس الهيئة والوفد الزائر احمد الفرطوسي القول ،”التقت الهيئة السياسية لكتلة الاحرار نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي في مقره الرسمي لمناقشة آليات تنفيذ مشروع الميثاق السياسي الذي دعا اليه زعيم التيار الصدري  مقتدى الصدر بين الكتل السياسية”.

من جانبه لفت نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بحسب البيان الى انه “يتفق مع توجهات التيار الصدري الوطنية المعتدلة، ومحاربته للجهات المتطرفة”مضيفاً انه “سيعمل من اجل توحيد الرؤى والافكار للخروج من الازمات التي تعصف بالبلاد”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here