كنوز ميديا

تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، دعوة رسمية من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لزيارة الولايات المتحدة، فيما أكد أن الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الايام الماضية.

وقال مكتب العبادي في بيان حصلت “كنوز ميديا” على نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، قائد القيادة الوسطى للقوات الاميركية الجنرال لويد اوستن والوفد المرافق له بحضور السفير الاميركي في العراق ستيوارت جونز والسفير بريت مكورك”، مبيناً أن “السفير الاميركي نقل دعوة للرئيس الاميركي باراك اوباما الى الدكتور حيدر العبادي لزيارة اميركا، ووعد رئيس الوزراء بتلبيتها في الوقت المناسب”.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “العراق يخوض حرباً شرسة ضد تنظيم داعش الارهابي الذي يستخدم جميع الاساليب لإرهاب المواطنين، مما يتطلب المزيد من الدعم للعراق في حربه ضد الارهاب”، لافتاً الى أن “الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الايام الماضية ونأمل بالمزيد للتخلص من تنظيم داعش”.

وأضاف أن “هناك تقدماً في عملية تحشيد وتجنيد اهالي محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين لتحريرها من العصابات الارهابية”، مبيناً أن “تعاون ابناء تلك المحافظات مع القوات الامنية سيزيد من وتيرة الانتصارات المتحققة، ويساهم في تحرير المدن وطرد العدو باسرع وقت”.

كما نقل البيان عن الجنرال اوستن قوله، إن “الاوضاع الامنية حالياً افضل مما كانت عليه قبل ستة اشهر، اذ ان هناك تقدماً امنياً في المعركة ضد التنظيمات الارهابية”، مؤكداً “استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here