كنوز ميديا

كشف مجلس محافظة بابل عن رصد مساء امس طائرتين امريكيتين في منطقة المويلحة شمال بابل تقوم بانزال اليات ومعدات.

واوضح عضو المجلس حسن فدعم ان تلك الحالة تم توثيقها من قبل احد المزارعين في المنطقة , مضيفاً ان المعلومات الواردة تشير إلى هبوط طائرة امريكية في منطقة البحيرات .

واضاف فدعم ان قيادة عمليات بابل نفت علمها بوجود تنسيق مع اية جهة عسكرية او العلم بحركة الطيران الامريكي في المنطقة. مشيراً إلى انه وبحسب المعلومات فأن تلك الطائرات تقدم الدعم للجماعات الاجرامية في المحافظة. مؤكداً ان المجلس لديه اتصالات مستمرة ومكثفة مع بغداد للوقوف على خلفية هذه الطائرات. محملاً التحالف الدولي اي ارباك امني قد يحصل مستقبلا في بابل .

وكانت مصادر مسؤولة من الحكومة العراقية قد كشفت ولمرات عديدة مساعدة طائرات امريكية او اسرائيلية لمجرمي داعش دون ان يكون هناك رادع لإيقافها، لما تقترفه هذه الطائرات من انتهاكات إجرامية بحق الشعب العراقي.

من جهتها كشفت مصادر امنية رفيعة المستوى عن قيام طائرة امريكية بالهبوط ومساعدة داعش في قرية مطيبيجة في صلاح الدين بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة من قبل الفرقة الخامسة التابعة للجيش العراقي والمتواجدة في المناطق القريبة من سد العظيم والمحاذية لحدود صلاح الدين، مضيفة، ان” الطائرة الامريكية هبطت في تلك القرية وقامت بتزويد مجرمي داعش بالاسلحة، فيما قامت بنقل الجرحى الى مناطق اخرى بعيدة عن مصدر نيران القصف الصاروخي للجيش العراقي”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here