كنوز ميديا

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود “اليوم الخميس”على ضرورة حماية وتشجيع الانتاج الوطني والمحافظة على اسعاره.

الصيهود في تصريح خص به ” الاتجاه برس ” اشار الى ان استيراد الفواكه والخضر من دول الجوار الهدف منه السيطرة على الاسعار، مبينا ان فتح الابواب على مصراعيها امام المنتجات المستوردة سيؤثر بلا شك على الانتاج الوطني.

واوضح ان العراق احوج ما يكون اليوم الى دعم الانتاج الوطني من اجل الوصول الى الاكتفاء الذاتي، لاسيما وانه يمر بأزمة مالية، مشيرا الى ان هذه الازمة تحتاج الى تظافر جهود كل الوزارات من اجل خروج البلد من هذه الازمة، داعيا وزارة الزراعة الى دعم الانتاج الوطني من خلال تفعيل قانون حماية المنتج الوطني والسيطرة على المنافذ الحدودية لمنع دخول الخضروات من الخارج بغية الحفاظ على الانتاج المحلي.

واضاف ان مجلس المحافظة معني باصدار قرارات تتعلق بايقاف استيراد المنتجات الزراعية من خارج العراق، فضلاً عن قرارات وزارة الزراعة من اجل النهوض بالزراعة العراقية.

وكانت لجنة الزراعة والمياه النيابية قد طالبت وزارتي الداخلية والزراعة بإغلاق المنافذ الحدودية، مؤكدا على أهمية دعم المنتج المحلي، فيما لفت الى ضرورة تفعيل القطاع الزراعي العراقي.

وقالت اللجنة في بيان ان الخضر والفواكه الأجنبية غزت الأسواق وأثرت على المنتج المحلي والزراعة العراقية بشكل عام.

وشددت على ضرورة تفعيل القطاع الزراعي ودعم المنتج وإعطاء أهمية للزراعة العراقية وعدم التركيز على المستورد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here