كنوز ميديا

نفت قيادة القوة الجوية، الانباء عن احالة ضباط فيها الى التقاعد ينتمون الى مكون واحد من الشعب العراقي.

وذكر بيان للقيادة على نسخة منه، إن “التصريحات التي أطلقتها جهات سياسية عن إحالة عدد من ضباط القوة الجوية للتقاعد غير صحيحة، لا بل إنها تؤكد جهل مطلقي هذه التصريحات بسياقات عمل القوات المسلحة”.

وأضاف إن “قاليادة القوة الجوية العراقية تنفي إحالة عدد من الضباط إلى التقاعد، ونؤكد بهذه المناسبة للرأي العام العراقي ولاعضاء مجلس النواب بأنها لم تقم بإحالة أي ضابط إلى التقاعد منذ تشكيل الحكومة العراقية الحالية سوى الذين قدموا طلبات رسمية بذلك”.

واعربت القوة الجوية “استغرابها من قيام بعض السياسيين العراقيين الذين يفترض بأنهم يمثلون الشعب العراقي وداعمين لوحدته بإطلاق هكذا تصريحات مستندة إلى معلومات غير دقيقة وفيها ريحٌ طائفية في الوقت الذي يتعرض فيه العراق إلى أعتى هجمة إرهابية تسعى إلى تفريق العراقيين، ويتحتم على الجميع التكاتف والوقوف صفاً واحداً خلف قواته المسلحة، خاصةً وان القيادات في وزارة الدفاع تحشد كل الطاقات الوطنية المخلصة لمحاربة تلك العصابات الإرهابية القذرة”.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف، قالت الاحد الماضي ان “وزير الدفاع خالد العبيدي احال 27 طياراً من الذين ساهموا في الحرب ضد “داعش” وهم من مكون واحد الى التقاعد “معتبرة” القرار استهداف طائفي”على حد وصفها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here