كنوز ميديا

أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، الأربعاء، عن تحرير مناطق واسعة في شرق وغرب سد الموصل، فيما أكد مقتل 200 عنصراً من تنظيم “داعش“.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقده منطقة سيحيلا غربي دهوك وحضرته “السومرية نيوز”، إن “قوات البيشمركة تمكنت، اليوم، من تحرير مساحة 40 كم طولا و15 كم عرضا من المناطق الواقعة في شرق وغرب سد الموصل من داعش”، مؤكداً أن “داعش خلف أكثر من 200 جثة لمسلحيه في ساحة المعركة”.

 وأضاف البارزاني أن “البيشمركة أستخدم صواريخ ضد الدبابات وتمكن من خلالها تفجير 11 سيارة مفخخة تابعة لداعش”، لافتا في الوقت نفسه إلى أن “الطائرات الحربية إستهدفت ثلاثة سيارات أخرى مفخخة معدة للتفجير”.

وأكد البارزاني “مصرع وإصابة عدد من قوات البيشمركة خلال العمليات الجارية”، مؤكداً “قدرة قوات البيشمركة في الحفاظ على المناطق التي سيطرت عليها”.

يذكر أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الذي اجتاح المحافظة في (10 حزيران 2014) وانتشر أيضا في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من تحرير أغلب تلك المناطق .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here