كنوز ميديا

كشف النائب عن ائتلاف المواطن النيابي ، احمد عبدالهادي الجلبي ، عن احدى عمليات نوري المالكي الاقصائية التي استخدمها بحق الكفاءات .

وقال الجلبي في تصريح له نشر عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) بأن ” رئيس مجلس الوزراء السابق بوري المالكي يتدخل شخصيا لنقل مدرسات من ثانوية الايلاف للبنات في داخل المنطقة الخضراء ” ، مشيرآ الى ان ” الامر تم بكتاب سري وشخصي ” .

وأوضح رئيس اللجنة المالية البرلمانية في منشوره بأن ” هذه الحالة هي احدى حالات الاقصاء التي تمت من قبل رئيس الحكومة السابق نوري المالكي ، بحجة دواعي امنية “.

وبين ان ” المالكي تدخل شخصيآ لنقل مدرسات من ثانوية الايلاف للبنات في داخل المنطقة الخضراء و بدواعي امنية “، مؤكدآ انهن ” تم نقلهم خارج المنطقة الخضراء “.
وتابع ” غريب هذا الرجل ترك امن العراق كله و يخاف من نساء !”.

وعبر الناشطون عن استيائهم من أفعال المالكي التي تجاوزت حد الغطرسة والدكتاتورية والتحايل واختلاس المال العام ، حيث علقوا على الموضوع بأن ” يامكثرها أوامر الإقصاء فهي موجودة بكثافة عددها تكفي لمحاسبة المالكي كديكتاتور يتدخل ببطش في شؤون ليست من صلاحيته المفروض هناك تحقيق اجري من قبل المدرسة و التربية حتى وزير التربية ليس من صلاحيته إصدار استقصاء بحقهم قبل ان تمر القضية للجهات المختصة “.

فيما طالبوا بأن ” تفتح هذه الملفات وكل ملفات فساد الحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي ، تحت قبة البرلمان ، ليتم التحقيق معه واستدعاء كل اتباعه واخذ جزائهم العادل ، لأنه لا فائدة من عرضها على الفيسبوك”.

http://store2.up-00.com/2015-01/1421668960691.jpg

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here