كنوز ميديا
أعلنت مديرية الطرق والجسور التابعة وزارة الإعمار والإسكان، الأربعاء، عن افتتاح أول محطة للوزن من النوع الجسري الالكتروني للحمولات الثقيلة في محافظة واسط، وفيما بينت ان كلفة المشروع بلغت مليار و100 مليون دينار، اكدت ان حصة المحافظة من محطات الوزن هي خمس محطات تم انجاز اربع منها.

وقال معاون مدير عام الطرق والجسور محمد قصي إن “المديرية افتتحت، اليوم، أول محطة للوزن الجسري الالكتروني للحمولات الثقيلة في قضاء الصويرة شمالي الكوت”، مبيناً أن “كلفة المشروع بلغت مليار ومائة مليون دينار”.

وأضاف قصي أن “الوزارة عازمة على الانتهاء من جميع مشاريع الطرق والجسور في محافظة واسط لهذا العام” مشيراً على أن “محافظة واسط وبسبب حجم التبادل التجاري العالي مع إيران كانت حصتها من محطات الوزن هي خمس محطات تم انجاز اربع منها”.

وأوضح معاون مدير عام مديرية الطرق والجسور أن “المحطة الخامسة يتم إنشاؤها في قضاء جصان، وستنجز في القريب العاجل”.

وكانت وزارة الإعمار والإسكان أعلنت، في (7 آيار 2013)، عن انجاز ثلاث محطات وزن في محافظة واسط، فيما أشارت إلى وجود خطة لإنشاء 22 محطة وزن في كافة المحافظات العراقية.

يذكر أن محطات الوزن التي تم إنشاءها في محافظة واسط تعمل بطريقة حديثة من خلال مراقبة الحمولات بطريقة الكترونية وسريعة، لكي لا تسبب أي عرقلة أو ازدحامات مرورية على الطريق، حيث بلغت كلفة مشروع محطة وزن الصويرة نحو مليار ومائة مليون دينار، فيما بلغت كلفة مشروع انجاز محطة وزن النعمانية مليار وخمسمائة مليون دينار، أما محطة وزن الموفقية فبلغت نحو مليار وستمائة مليون دينار.320

1 تعليقك

  1. السلام عليكم ما المبلغ المطلو ب من صاحب الشاحنه 1
    محطات الوزن لاتهتم بوزن الشاحنه ولا الحموله 2
    يتم اخذ عشرون الف دينار لا لاجل وزن زائد ولاكن من كل شاحنه سوى كانت الحموله 1طن او 60طن فما الداعي من انشائه وشكرا .ارجو الرد

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here