كنوز ميديا

كشف مصدر مطلع عن توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم غد الاحد الى العاصمة لبريطانية لندن للمشركة في مؤتمر دولي لمكافحة لارهاب.

واوضح المصدر ان المؤتمر سيعقد بحضور الامين العام لمنظمة الامم المتحدة بان كي مون  ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ومسؤولين آخرين من مختلف دول العالم ، لبحث توحيد الجهود في مواجهة تنظيم داعش.

يذكر ان رئيس الوزراء  حيدر العبدي استقبل قبل ايام سايمون كولس ممثل وزير الخارجية البريطاني لشؤون مكافحة تنظيم داعش الارهابي .

وجرى خلال اللقاء بحث جهود الحكومة العراقية في محاربة تنظيم داعش الارهابي والانتصارات المتحققة عليه وخطر هذا التنظيم على المنطقة والعالم بالاضافة الى الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة والتعاون الثنائي بين البلدين.

على صعيد متصل أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في ختام مباحثاته مع الرئيس الامريكي بارك اوباما امس الجمعة أن بريطانيا ستواصل لعب دور قيادي في التحالف لمكافحة الإرهاب.

وتم في المؤتمر الصحفي الذي جمع الحليفين إعلان خطوات جديدة لمواجهة ما وصفه كاميرون بأيديولوجية سامة لا تمت للإسلام بصلة.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي إن الجماعات الإرهابية تنشط لإلهام ودفع الأشخاص في الغرب للانخراط في الإرهاب، مؤكدا أن حل هذه المشكلة يتطلب أدوات وأساليب جديدة.

الى ذلك كشفت كندا إن الدول الخمس التي تشكل شبكة رائدة لتبادل معلومات المخابرات في العالم ستجتمع في لندن الشهر المقبل للتشاور بشأن استراتيجيات مكافحة الإرهاب في أعقاب هجمات باريس.

وقال وزير الأمن العام ستيفن بلاني إن تحالف العيون الخمسة الذي يضم الولايات المتحدة واستراليا وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا قرر عقد اجتماع يوم 22 كانون الثاني.لكن مسؤولا بالحكومة الكندية قال إن الدول الخمس ستجتمع بالفعل في لندن خلال شهر شباط.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here