كنو ميديا

كشف مقرر مجلس النواب، النائب عماد يوخنا ان “رئاسة المجلس قررت تمديد عقد الجلسة الى يوم واحد وعقدها الاربعاء المقبل بدلا من الثلاثاء المقبل”.

وكان من المقرر ان تعقد جلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل.

وقال يوخنا في تصريح صحفي “بلغنا من هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم اتخاذ قرار بتمديد جلسة الثلاثاء المقبل الى يوم واحد لاعطاء اللجنة المالية النيابية المزيد من المناقشات حول الموازنة على ان تعقد الجلسة الاربعاء المقبل”.

وبين ان “التمديد هو لاعطاء اللجنة المالية المزيد من الوقت لاستكمال مناقشة الموازنة كي تكون جاهزة للاتفاق على طرحها في جدول الاعمال للتصويت”.

واشار مقرر مجلس النواب الى انه “لم يتم التأكد بعد من ادراج الموازنة للتصويت لكن رئاسة مجلس النواب لديها اشارت من اللجنة المالية في حاجتها للمزيد من الوقت وبالتالي مددت موعد عقد الجلسة وهذا لا ضير فيه بقدر الاهمية في الوصول الى اتفاق شامل تكون فيه الموازنة متكامله بالرغم من التحديات التي تواجهها”.

يذكر ان مجلس النواب قد انهى في جلسته في 12 من كانون الثاني الجاري، القراءة الثانية لموازنة 2015 بعد استكمال مناقشتها من قبل الكتل السياسية في عدة جلسات سابقة في حين منح رئيس المجلس سليم الجبوري اللجنة المالية فرصة زمنية لتقديم تقريرها النهائي بشان الموازنة والاخذ بنظر الاعتبار ملاحظات النواب في حين تستمر اللجنة بعقد جلسات تتم فيها استضافة الوزارات المعنية لبحث الموازنة المالية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here