كربلاء /كنوز ميديا

أعلن مجلس محافظة كربلاء إن وزارة التجارة فشلت في إدارة ملف البطاقة التموينية رغم انها تمتلك إمكانات إدارية وفنية اكبر مما يتوفر حاليا في دوائر التجارة في المحافظات والتي لا تمتلك خبرات في مجال توقيع العقود التجارية الكبيرة فضلا عن عدم توفر متطلبات إدارة ملف البطاقة التموينية من مخازن ومختبرات مختصة لفحص صلاحية المواد الغذائية وكوادر بشرية وغيرها.
وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي في تصريح صحفي ” أن “هناك تساؤلات حول كيفية التعاقد مع الشركات وتفاوت اسعار السوق العالمي وهل ستتعاقد كل محافظة بشكل فردي وكيفية النقل ومدى امكانية استيعاب الموانئ لأعداد البواخر التجارية التي سترسو بها”، مطالبا “الحكومة المركزية بإيداع مبالغ البطاقة التموينية بحساب محافظة كربلاء”.

من جانبه قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء طارق الخيكاني في حديث صحفي إن “قرار مجلس الوزراء بتحويل ملف البطاقة التموينية الى المحافظات حفز بعض الشركات العربية والاجنبية لتقديم عروضها الى مجلس محافظة كربلاء للتعاقد على تجهيز مفردات البطاقة التموينية”، مبينا أن “اللجنة تدرس الان عروض قُدمت من قبل شركات ايرانية وتركية لاختيار الافضل منها”. 111

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here