كنوز ميديا

اكد النائب عن إئتلاف دولة القانون، خالد الأسدي، ان ‘ إئتلافه متمسك بمرشحه علي الأديب لرئاسة التحالف الوطني ، خلفاً لرئيسه الحالي وزير الخارجية ابراهيم الجعفري’.

وقال الأسدي في بيان تلقت ( كنوز ميديا ) نسخة منه ، إن : ‘التحالف الوطني لم ينتخب رئيسه حتى الآن والمشاورات متواصلة بين كتله في هذا الشأن’ .
وعبّر عن الأمل في ان تسرع ‘جميع كتل التحالف الوطني بانجاز مشاوراتها لإنتخاب رئيس للتحالف والإبتعاد عن اي تصريحات تسهم في تفكيكه واضعافه’ .
الى ذلك اكد الناطق بإسم المجلس الأعلى، حميد معلة، ان كتل التحالف أجمعت على اختيار عمار الحكيم رئيسا للتحالف الوطني .
وقال معلة في حديث متلفز : ان جميع كتل التحالف الوطني بعثت رسائل ايجابية بشأن تولي الحكيم رئاسة التحالف الوطني في المرحلة المقبلة، مضيفاً ان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، طالب بمنح منصب رئاسة التحالف الوطني الى عمار الحكيم بعد ان اصبح رئيس التحالف الوطني الحالي ابراهيم الجعفري وزيراً للخارجية .
واضاف معلة انه الى الآن لم يتم ترشيح أية شخصية لرئاسة التحالف الوطني، ونحن بإنتظار عقد إجتماع موسع لكتل التحالف لإختيار رئيس له .
وكان النائب عن كتلة المواطن، هاشم الموسوي، قد اكد انه ‘ لابد للشخصية التي تتبوأ قيادته ان تتمتع بهذه المقبولية وأن تكون لها علاقة وامتدادات خارج العراق’، مبيناً ‘إننا اليوم بأمس الحاجة الى رئيس للتحالف الوطني قادر على جمع الطيف الوطني واعطاء تأكيدات لطي الخلافات واصلاح الوضع الوطني والعمل للأمن والإستقرار’.
يذكر ان اجتماعات التحالف الوطني لم تزل تدار من وزير الخارجية الحالي ابراهيم الجعفري في ظل تنافس قوى التحالف على تسمية مرشحها لقيادته للمرحلة المقبلة .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here