كنوز ميديا

اتهمت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية اليوم الاربعاء منظمة برزاني الانسانية التابعة لحكومة كردستان باحتكارها لاغلب المساعدات الخيرية الدولية المخصصة للنازحين.

عضو اللجنة نهلة حسين الهبابي وخلال حديث صحفي مع “الاتجاه برس” قالت ان الوضع المأساوي الذي يعيشه النازحون وبسبب عدم قدرة الحكومة العراقية على حل هذه المشكلة دفع المنظمات والمؤسسات الخيرية الدولية الى تقديم جميع انواع المساعدات وعن طريق كردستان ، مبينة ان منظمة بارزاني هي المسؤولة الوحيدة عن هذه المساعدات ما نتج عنه عملية فساد كبيرة في التوزيع.

 واضافت ان لجنة النازحين لم تستلم لحد الان المخصصات المالية والبالغة 350 مليار دينار ، محملة الوزراء والمحافظين جزءا كبيرا من مأساة النازحين لتكاسلهم وتخاذلهم في اداء واجبهم الوطني والانساني.

وتابعت ان عملية صرف المنح المالية ستكون عن طريق البطاقة الذكية ، كاشفة عن تخصيص 3 مليارات دينار ستصرف من خلال هذه البطاقة.

يذكر ان المفوضية العليا لحقوق الإنسان حذرت من موت آلاف الأطفال بسبب الشتاء القارس والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها النازحون. جاء هذا التحذير على لسان عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق فاضل الغرواي، والذي أكد أن أكثر من 500 ألف طفل يعانون من نقص حاد في الدواء والغذاء وحليب الاطفال والمستلزمات الضرورية الأخرى، فضلاً عن المتطلبات الخاصة بالأطفال المعاقين في تلك المخيمات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here