كنوز ميديا متابعة
أعلنت وزارة النفط ان انتاج العراق من النفط الخام سيصل الى ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل في اليوم الواحد في نهاية العام الحالي 2013 .

ويطمح العراق إلى مضاعفة إنتاجه النفطي على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة، ويهدف للوصول به في المدى الطويل إلى 12 مليون برميل يوميا، ويرجح خبراء أن يحقق البلد العضو في منظمة أوبك نحو نصف ذلك المستوى، بسبب المشاكل في البنية التحتية والنقل والإمداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان “العراق سيتجاوز سقف انتاجه من النفط الخام الثلاثة ملايين ونصف المليون برميل في اليوم الواحد نهاية العام الحالي بعد ان تدخل زيادة في صادراته من شهر ايلول المقبل وتكون بداية هذه الزيادة من حقل الغراف بمحافظة ذي قار في مطلع الشهر المقبل وبطاقة 35 الف برميل وفي شهر تشرين الاول سيدخل حقل مجنون في البصرة الى الانتاج ومثله حقل غرب القرنة وبعده حقل بدرة في واسط “.

وأضاف ان “سقف الانتاج في المرحلة الحالية تجاوز ثلاثة ملايين و250 الف برميا” مشيرا الى ان” العراق يعمل على رفع انتاجه ونستطيع ان نقول انه خلال الاشهر القليلة المقبلة من العام الحالي ومطلع العام المقبل سنشهد زيادة بحلول 400 الف برميل في اليوم مما ينعكس ايجابا على حجم الصادارت النفطية وايراداتها “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here