كنوز ميديا – أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الأحد، عن افتتاح ثلاثة مراكز صحية جديدة في مدينة الناصرية،(350 كم جنوب العاصمة بغداد)، وضواحيها في إطار خطتها لخدمة أهالي المناطق الشعبية بالمحافظة، مبينة أن كلفة تلك المراكز تتجاوز الملياري دينار.

جاء ذلك خلال مراسيم افتتاح محافظ ذي قار، يحيى الناصري، المراكز الثلاثة التي ستقدم خدماتها لنحو 50 ألف شخص من سكنة المناطق الشعبية، وحضرتها (المدى برس).

وقال رئيس دائرة صحة ذي قار، الدكتور سعدي الماجد على هامش المراسيم، إن “دائرة الصحة افتتحت ثلاثة مراكز صحية في مركز مدينة الناصرية،وضواحيها لخدمة نحو 50 ألف من أهالي المناطق الشعبية”، مشيراً إلى أن “كلفة المراكز الثلاثة، وهي الرازي في منطقة الشرقية، والحبوبي في منطقة الموحية، والفداء في حي الفداء، تقدر بمليارين و56 مليون دينار”.

وأضاف الماجد، أن “المراكز الصحية الجديدة تدخل ضمن خطة المحافظة لتوسيع رقعة الخدمات الصحية والطبية لسكان المناطق الشعبية”، مبيناً أن هنالك “13 مركزاً صحياً أنجزت خلال العام 2013 الحالي في أنحاء المحافظة”.

وذكر رئيس دائرة صحة ذي قار، أن “إدارة المحافظة خصصت أكثر من 19 مليار دينار من موازنة خطة تنمية الأقاليم لعام 2013 الحالي، لتطوير قطاع الصحة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here