كنوز ميديا

انتقدت النائب عن دولة القانون عالية نصيف ، اليوم السبت ، سياسة التعامل بازدواجية وعدم تطبيق العدالة بين جميع المحافظات العراقية بعد ان تم استثناء محافظات كردستان من الادخار الاجباري .

نصيف وفي اتصال هاتفي لقناة لـ الاتجاه ” اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” أكدت ان موازنة  2015 تحمل فوارق طبقية بين المحافظات العراقية ، مبينة  اننا امام مشكلة حقيقية وامام عجز مالي كبير وعلى جميع المحافظات ان تكون في مستوى العدالة في ادخارها .

واشارت إلى ان  موزانة الاقليم بقت على حالها واضيفت اليها بنود تتعلق باستنثاء الطبقات السياسية والحاكمة من التقشف ،موضحة ان الاقليم لديهم نفط مصدر إلى تركيا لمدة عام بلغ 10% من النفط المستودع لديها ولا احد يطالب باسترجاعه منهم .

وتابعت ان هناك اكثر من جلسة تم التباحث فيها لاقرار الموازنة واثناء عقد جلسة مجلس النواب كان هناك انخفاضاً في اسعار النفط مما جعل الجلسة تخمينية غير واقعية مؤكدة ان هناك خلل واضح في الارقام التي ستقر من خلالها الموازنة.

يذكر ان مجلس النواب عقد جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وبحضور 206 نواب لاستكمال قراءة الموازنة العامة وجدول إعمال جلسة اليوم يتضمن لاستكمال القراءة الثانية والمناقشة لمشروع قانـون الموازنة العامـة الاتحادية لعام 2015.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here