كنوز ميديا

اشاد رئيس اللجنة الامنية في محافظة صلاح الدين جاسم الجبارة بدور القوات الامنية والجيش والمتطوعين في محاربة تنظيم داعش في عموم محافظة صلاح الدين .

الجبارة وفي اتصال هاتفي مع “قناة الاتجاه ” اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” قال القوات الامنية تفرض حصاراً على منطقة الدور بعد السيطرة على مشارف القضاء وهي على استعداد لشن حملة عسكرية كبرى لتطهير مناطق الدور وشمالا باتجاه الفتحة وتكريت .

واضاف الجبارة بان هنالك خلافات برزت بين قيادات داعش حسب ما وصلت الينا من معلومات بسبب اخفاق تلك القيادات وانهزامهم في العديد من المعارك امام قوات الامنية العراقية والمتطوعين . 

وبين الجبارة بان جميع العوائل التي كانت عالقة في منفذ خالد تم عبورها الى محافظة كركوك  بعد ان بذلت جهود من قبل السيد محافظ صلاح الدين ومجلس المحافظة واللقاءات التي عقدت مع محافظ كركوك من اجل تامين دخول تلك العوائل. 

واشار الجبارة بان عناصر داعش يشعرون بانهم في مأزق بسبب هجرة العوائل والمدنيين من المدن وبقائهم في مواجهة مكشوفة مع القوات الامنية التي بدأت تضيق عليهم وتتقدم نحو المدن التي يسيطرون عليها. مبيناً ان داعش ارهاب المدنيين وتعرض للعوائل وحاول قتلهم بالقرب من منفذ خالد .

الجديد بالذكر بان عشرات العوائل النازحة من محافظة صلاح الدين كانت عالقة في معبرة سيطرة خالد المؤدي الى محافظة كركوك بسبب بعض الاجراءات . 

وذكر شهود عيان بان هنالك معاناة حقيقية للعوائل النازحة بسبب تواجدهم بالعراء تحت ظروف الطقس بانتظار اكتمال اجراءات الموافقة على دخولهم الى معسكرات اللاجئين المعدة من قبل المؤسسات الحكومية والاممية . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here