كنوز ميديا

قال النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز بان مجلس النواب طرح ميزانة عام 2015 على جدول اعماله اليومية وتمت القراءة الاولى  ومستمرين في قراءتها وابداء الملاحظات عليها لحين اكمالها والتصويت عليها لاقرارها. 

الفايز قال في اتصال خص به ” قناة الاتجاه ” اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” بان البرلمان عازم على اقرار القوانين المهمة ومن ضمنها قانون الاحزاب وتم ايضاً قراءته القراءة الاولى وسياخذ طريقة الى التشريع والتصويت عليه قريباً . 

ونفى الفايز وجود اي اعتراضات على بنود الموازنة لهذا العام وانما هنالك مداخلات واستفسارات حول بعض البنود من قبل السادة النواب ولعل ابرزها هي حصة الاقليم النفطية وحصص المحافظات النفطية . وقلل الفايز من مخاوف وصول تلك المداخلات الى مقاطعات قد تصل بالموازنة الى عدم الاقرار . 

وشدد الفايز بان جميع الكتل والبرلمانيين يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم من اجل اقرار الموازنة لهذا العام رغم وجود المخاوف بسبب انخفاض اسعار النفط والتي قد تسبب عجز في الميزانية .

يذكر بان معظم المشاريع الاستثمارية لعام 2014 سيتم تحويلها الى موازنة 2015 وبالتالي ستكون هناك نفقات تشغيلية زائداً النفقات الاستثمارية التي تم تحويلها من موازنة عام 2014 لذلك يستبعد ان يكون هناك تاخير في اقرار موازنة 2015″. حسب ما يراه مراقبون في هذا الشأن . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here