كنوز ميديا

قالت النائبة عن دولة القانون جنان ابريسم  ان من البديهيات السياسية ان يتم تشكيل كتل وقوائم استعداداً لخوض معترك الانتخابات البرلمانية ، وتطرح تلك الكتل برامج سياسية وتتكون من احزاب وشخصيات سياسية مستقلة .

بريسم في حديث خصت به ” الاتجاه برس” اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” اشارت الى ان الاختلاف في الرؤى بين الاحزاب المنضوية تحت مسمى كتلة او الشخصيات المستقلة قد يؤدي الى الانشطار داخل تلك الكتل وتكوين كتل برلمانية جديدة .

وذكرت بريسم بان عمليات الانشطار داخل الكتل تحدث غالباً في الدول المستقرة سياسياً والتي لديها قانون احزاب فضلاً عن باقي الدول حديثة العمل بالانظمة السياسية الديمقراطية .

وقالت بريسم بان انسحاب النائبة حنان الفتلاوي عن كتلة دولة القانون  ياتي نتيجة لوجود اختلاف في الرؤى العامة للبرنامج الانتخابي للكتلة او بسبب الاحداث السياسية الانية التي يمر بها العراق .

واشارة بريسم الى ان الجميع يدخل في الكتل على اساس المصلحة الضيقة ، مبينة بان الهدف هو الحصول على الاصوات وبالتالي الوصول الى المقاعد البرلمانية او السلطة التنفيذية وليس لتطبيق البرنامج الانتخابي لان من يضع القائمة هو من يضع البرنامج السياسي.

وشددت بريسم على ضرورة تشريع قانون الاحزاب الذي كان من المفترض ان يشرع في الدورة البرلمانية الاولى الذي يحدد واجبات واليات عمل الاحزاب ومصادر التمويل والاعداد المطلوبة لتشكيل حزب .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here