كنوز ميديا-ذي قار

أعلن المصرف الزراعي في محافظة ذي قار، السبت، نحو 15 مليار دينار كقروض لأكثر من 1600 فلاحاً ضمن المبادرة الزراعية، مشددا على ضرورة التزام المستفيدين بتسديد القروض.

وقال مدير فرع مصرف الناصرية الزراعي عبيد إبراهيم الخفاجي إن “المصرف منح قروضاً تزيد قيمتها على 15 مليار دينار لأكثر من 1600 فلاحاً ومزارعاً في المحافظة لإنشاء مشاريع في قطاعي الثروة الحيوانية والنباتية ضمن قروض المبادرة الزراعية”.

وأشار إلى أن “المشاريع الكبيرة والعملاقة في المحافظة قليلة نتيجة الضوابط المتشددة في منح قروض المبادرة”، لافتا إلى أن “المصرف الزراعي فرع الرفاعي، منح قروضا مماثلة للمبالغ التي منحها مصرف الناصرية”.

وشدد الخفاجي على “ضرورة إيفاء المستفيدين بالتزاماتهم مع المصرف وتسديد مبالغ القروض الزراعية التي بذمتهم، وذلك من أجل تسهيل عملية تدوير الأموال وتنشيط عملية تسليف المزارعين والالتزام بالجداول زمنية بغية الاستمرار بمنح القروض”، مطالبا الحكومة المحلية بـ”التدخل لإيجاد آلية مناسبة ترغم الفلاحين على تسديد تلك القروض”.

يذكر أن الحكومة العراقية أطلقت، في (22 تموز 2007)، مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد، وحددت سقفاً زمنياً مدته عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here