كنوز ميديا
استبشرمواطنو 76 قرية تابعة لمحافظة ذي قار خيرا بعد المباشرة في تنفيذ شبكات طرق تربطها بمركز المحافظة وفق خطة مسبقة , لتعبيد الشوارع وبناء مدارس وايصال خدمات الماء والكهرباء.
وبعد ان انفقت مبالغ طائلة على هذا المشروع منعت مديرية اثار ذي قار الاستمرار بانجازه, الامر الذي يؤشر وجود خلل في التنسيق وعدم استشارت مديرية الاثار في الخطة الموضوعة لمد شبكة الطرق والخدمات الاخرى.
مدير ناحية الاصلاح في محافظة ذي قارعلي حسين ردادان “مديرية آثارذي قار منعت تنفيذ شبكات الطرق، كونها تمر عبر عدد من المواقع الأثرية “.
واضاف رداد ان” رفض دائرة الاثار تنفيذ تلك الطرق تسبب في وقف العمل في بعضها وخاصة الطريق الذي يربط قرى الخليوي- الشويعرية بطول 300 متر”, مشيرا الى ان” نسب انجاز هذا الطريق بلغت نحو 80%، فضلا عن وقف خطة لإنشاء أربع مدارس ومركز صحي، اضافة الى انقطاع الخدمات عن تلك القرى”.
ولفت رداد الى ان” الناحية تضم أكثر من 200 موقع آثاري، وهو امر يتعذر بسببه على إدارتها إيصال الخدمات إلى القرى الواقعة ضمن حدودها الإدارية “, مطالبا” مديرية الطرق ودائرة الآثار بـوضع حلول سريعة لتنفيذ شبكة الطرق قبل حلول فصل الشتاء المقبل”.
وعلى مايبدو فأن ردة فعل مديرية الاثارعلى تعبيد 80% من الطريق المار بموقع آثاري دون استشارتها جاءت حازمة برفضها مرافقة لجنة شكلها محافظ ذي قار للاطلاع على واقع الحال والتوصل إلى حلول أو تسوية لهذه المشكلة.320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here