كنوز ميديا

استنكر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، الهجوم الذي وقع اليوم في العاصمة الفرنسيةباريس، معتبراً أن “الإرهاب” يهدد جميع دول العالم وليس العراق فحسب. وقال العبادي في بيان , ان “الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، مدان من قبل العراق الذي عانى الأمرّين على يد الجماعات الإرهابية”، مشيراً إلى أن “هذا يؤكد أن الإرهاب يهدد جميع دول العالم وليس العراق فحسب”.

ودعا العبادي إلى “ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي في محاربته”، لافتا إلى أن “العراق يخوض حالياً حرباً شرسة ضد الإرهاب الذي هو واحد سواء في العراق او في فرنسا او بقية دول العالم، وان على الجميع دعم العراق في هذه الحرب، من خلال تجفيف منابع الإرهاب، ووقف تمويله، ومحاربة أفكاره المنحرفة التي لا تمت للإسلام ب صلة”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ادان، اليوم الاربعاء، الاعتداء على مبنى صحيفة في العاصمة الفرنسية باريس، داعياً الى تعضيد وتفعيل الجهد الدولي المشترك في الحرب على “الإرهاب” والقضاء عليه. وأعلنت السلطات الفرنسية حالة الإنذار القصوى بعد الاعتداء على مقر صحيفة “شارلي إيبدو” في العاصمة الفرنسية باريس الذي اسفر عن مقتل 11 شخصاً واصابة آخرين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here