كنوز ميديا

قام رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي «السيد عمار الحكيم» والوفد المرافق له يوم الثلاثاء بزيارة المرجع الديني «آية الله السيد كاظم الحسيني الحائري» بمكتبه في مدينة قم المقدسة وسط إيران.

فيما قال السيد عمار الحكيم عقب لقائه عددا من علماء الدين في مدينة قم المقدسة وزيارته لضريح السيدة معصومة بنت الامام موسى الكاظم (عليهما السلام)، ان “الوحدة الاسلامية ضرورة واضحة في ظل التحديات التي تواجه العالم الاسلامي وان شباب العراق شيعة وسنة هبوا تلبية لنداء المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني لمواجهة عصابات داعش الارهابية”.

واضاف السيد الحكيم ان “الوحدة بين ابناء الشعب العراقي كانت من اهم المحاور التي تطرق اليها المراجع والعلماء خلال لقائهم به في مدينة قم المقدسة”.

واشار السيد عمار الحكيم الى “دور ايران الايجابي في العراق”، مؤكدا ان “طهران لعبت دورا كبيرا ومهما في مساعدة العراقيين للتصدي الى تنظيم داعش، في الوقت الذي كانت الولايات المتحدة والدول الاخرى مترددة في تقديم الدعم للعراقيين للتصدي لارهاب داعش”.

واكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ان “التصدي لداعش حيث يتبع هذا التنظيم الارهابي اسلوبا خاصا في حرب الاعصابات يحتاج الى الوقت كما يحتاج الى مشورة ودعم خاص وحصل العراق على هذا الدعم المشورة في اسرع وقت من ايران”.

يذكر ان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم التقى ايضا في أطار زيارته الى الجمهورية الإسلامية الايرانية قائد الثورة الاسلامية في ايران الإمام السيد علي الخامنئي و رئيس مجلس الشورى الإيراني «علي لاريجاني» وعدد من القادة والمسؤولين وبحث مجمل العلاقات بين البلدين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here