كنوز ميديا / واسط

أعلنت إدارة محافظة واسط، اليوم الجمعة، عن مباشرة شركة (سي جي سي) الصينية بتنفيذ ثاني مشروع للمجاري في المحافظة بكلفة 111 مليار دينار، مبينة أن “المدة التي حددت لإنجاز المشروع هي 900 يوما”.

وقال المحافظ محمود ملا طلال في تصريح صحفي إن “شركة (سي جي سي) الصينية باشرت بتنفيذ مشروع مجاري قضاء الحي (40 كيلومتر جنوب الكوت)، والذي تبلغ كلفته 111 مليار دينار عراقي”.

وأضاف طلال أن “هذا المشروع يعد من أحد أهم مشاريع وزارة البلديات والأشغال العامة التي تنفذ في محافظة واسط، ويحتوي على ثلاث وحدات رئيسة للمعالجة مع شبكات مختلفة الأقطار وخط ناقل”، لافتا الى أن ” فترة انجاز المشروع حدد بـ900 يوما”.

وكانت الشركة المذكور قد باشرت العام الماضي في تنفيذ مشروع مجاري قضاء الصويرة (135 كيلومتر شمال الكوت)، وبكلفة 147 مليار دينار عراقي.
يذكر أن محافظة واسط ومركزها الكوت (180 كيلومتر جنوب شرق بغداد) باتت جاذبة للشركات الصينية، حيث تعمل فيها عدد من تلك الشركات منها شركة الواحة التي تقوم باستثمار حقل الأحدب النفطي وشركة (شنغهاي) التي تقوم بتنفيذ محطة كهرباء الزبيدية، إضافة إلى عدد من الشركات الصينية التي تقوم بتنفيذ أعمال ثانوية ضمن المشروعين المذكورين وكذلك شركة (سي جي سي) التي تقوم بتنفيذ مشروع مجاري قضاء الصويرة، في وقت تقدم عدد آخر من الشركات المحلية بطلبات لإدارة المحافظة للحصول على فرص استثمار مختلفة منها إنشاء منظومة للمراقبة الأمنية.111

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here