كنوز ميديا /ذي قار
اشترط اليوم , مجلس محافظة ذي قار، تحويل مبالغ استيراد مفردات البطاقة التموينية المخصصة للمحافظة مع منحها الصلاحيات كافة للتعاقد مع الشركات لاستيراد وتوزيع مفرداتها، قبل تسلمها ملف البطاقة التموينية.

وقال عضو المجلس عبد الهادي موحان إن “المحافظة سوف لن تلتزم بتنفيذ تسلم ملف البطاقة التموينية ما لم يتم تحويل جميع المبالغ المخصصة للتعاقد على شراء مفرداتها إلى خزينة المحافظة، بغية الإيفاء بالتزاماتنا تجاه المواطنين”، رافضا في الوقت نفسه “بقاء تلك المبالغ لدى خزينة وزارة التجارة”.

من جانبه، كشف المعاون الإداري للمحافظة علي فهد الشرشاب عن “تشكيل لجنة تتولى إعداد دراسة تفصيلية عن ملف تسلم البطاقة التموينية”، مضيفاً أن “اللجنة ستتولى التحضير لإعداد آلية لتسلم ملف البطاقة التموينية وإدارتها من قبل المحافظة، كتعاقد واستيراد وتوزيع”.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قرر في (31 تموز 2013) عن تحويل ملف البطاقة التموينية من استيراد وتوزيع بالكامل إلى المحافظات، مطالباً مجالس المحافظات بـ”تحمل مسؤوليتها”، وفيما أكد على أن الدورة المقبلة ستشهد حل كثير من الوزارات وإحالة أعمالها إلى المحافظات أيضا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here