كنوز ميديا

قال عضو مجلس محافظة بغداد علي احمد فرج بان هنالك لجنة مشكلة من مجلس المحافظة ووزارة الداخلية قيادة عمليات بغداد لرفع الحواجز عن شوارع ومداخل واحياء بغداد وان العمل مستمر من اجل جعل العاصمة خالية من تلك الحواجز .

واضاف فرج في حديث خص به “الاتجاه برس” واطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” بان الداخلية اعدت خطة لوضع اجهزة مراقبة متطورة واجهزة لكشف المتفجرات في مداخل بغداد وبعض المناطق الحيوية والمهمة لتفويت الفرصة على العناصر الارهابية في احداث بعض الخروقات الامنية .

واكد فرج بان الايام القليلة القادمة ستشهد رفع العديد من الحواجز الكونكريتية وفتح الشوارع المغلقة مبيناً بان الشهر المقبل سيشهد تطوراً كبيراً على حركة السير .

والمح فرج بان اعضاء اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد هم جزء من اللجنة المشكلة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقيادة العلمليات .

ومن الجدير بالذكر بان مجلس الوزراء قد قرر في جلساته السابقة بان المرحلة المقبلة ستشهد تسليم الملف الأمني في العاصمة بغداد الى وزارة الداخلية ورفع الحواجز عن مناطقها.

وذكر بيان لرئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماع مع قيادة عمليات بغداد : أن المرحلة المقبلة ستشهد تولي وزارة الداخلية الملف الأمني في بغداد والتوجه لرفع الحواجز في مدينة بغداد وفتح الشوارع ، مبيناً أن “الكثير منها يتم قطعها من دون تحقيق مكسب أمني ويجب التعامل مع هذا الموضوع بكل مهنية وبخطة مدروسة من أجل تسهيل انسيابية وحركة المواطنين”، بحسب البيان .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here