كنوز ميديا
اكد التحالف الكردستاني دعمه لقانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية نظرا لاهمية القانون لكافة العراقيين وليس لاهالي البصرة فقط .

وقال النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل في تصريح صحفي ان ” محافظة البصرة تستحق ان تكون عاصمة اقتصادية للبلاد ونحن نحترم المقترح الذي تقدمت به كتلة المواطن النيابية على اعتبار ان كافة الامكانيات متوفرة في هذه المحافظة المعطاء ” .

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد طرح في وقت سابق مبادرة لاعتبار البصرة عاصمة اقتصادية للعراق كونها تعطي البلاد اكثر من 80 % من وارداتها وتعد سلة العراق الغذائية وهي المحافظة التي تعطي من دون ان تاخذ ما تستحقه ، هذه المبادرة التي وصفها خبراء الاقتصاد بانها افضل ما طرح بشان اقتصاد البلاد كونها ستنعشه وتنعكس نتائجها الايجابية على كافة المحافظات والبلاد عموما .

يذكر ان هذه المبادرة قد سنت من قبل كتلة المواطن النيابية بقانون قدم الى مجلس النواب وقرأ القراءة الاولى ، الا انه سحب من قبل مجلس الوزراء لدواع لا يعرفها سوى من هم في راس الهرم الحكومي .

وبين النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل ان ” هناك في الدول المجاورة عواصم اقتصادية والبصرة تمتلك اكثر واكبر من من هذه المدن من ثروات وخيرات وامكانيات بشرية هائلة ” .

والمح النائب خليل الى وجود ” تخوف من بعض الاطراف من ان يستخدم هذا القانون كدعاية انتخابية في الانتخابات المقبلة ” ، موضحا ان ” الاخوة في تيار شهيد المحراب عندما قدموا المشروع نظروا الى مظلومية هذه المحافظة واهلها وامكانياتها وما ستقدمه للعراقيين من خيرات ، علاوة على ما هي عليه الان ” .

واضاف ان ” هناك تخوفا من عدم السماح بتمرير هذا القانون المهم من قبل البعض باعذار ليس لها من الواقع شيئا ” .

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد اوضح في وقت سابق انه ليس المهم لاي جهة يجير او ينسب المشروع ، لكن المهم ان ينفذ ويطبق على ارض الواقع ليعم الخير الذي سيترتب عليه كافة العراقيين .611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here