كنوز ميديا

أكد النائب عن التحالف الكردستاني سرحان احمد ان قانون الموازنة الاتحادية لعام 2015 ستتم قراءته في جلسة البرلمان التي ستعقد يوم الاربعاء المقبل.

احمد في تصريح خص به “الاتجاه برس” واطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” اوضح ان اللجنة المالية النيابية عقدت اجتماعا يوم أمس الاحد في مقر مجلس النواب وتمت مناقشة ابواب وفصول الموازنة وموادها المكونة من 41 مادة، مشيراً الى ان اللجنة المالية ستعقد اجتماعأ ثانيا اليوم بشأن ما جاء في بنود هذا القانون ومن ثم سيتم طرح الاراء والمقترحات من قبل اعضاء اللجنة على مجلس النواب وبعدها سيناقش جميع اعضاء البرلمان ابواب وفصول قانون الموازنة من نفقات استثمارية نفقات جارية وكذلك الايرادات.

وأعرب احمد عن أمله في التوصل الى نتيجة للتصويت على القانون، لافتا الى ان مناقشة الموازنة ستأخذ وقتا طويلا في مجلس النواب لغرض اطلاع جميع الاعضاء عليها، مضيفا الى انه لا يمكن انهاء النقاشات في جلسة واحدة.

ويستأنف مجلس النواب يوم الاربعاء المقبل جلساته بعد انتهاء عطلته التشريعة يرجح فيها البدء بالقراءة الثانية لقانون الموازنة.

وكان المجلس قد أتم في جلسته الاستثنائية، التي عقدت في 25 من الشهر الماضي، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة واحالتها الى لجنته المالية قبل ان يرفع جلسته الى السابع من الشهر الجاري.

وبلغ حجم الموازنة 125 تريليون دينار وبعجز 25 تريليون دينار.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here