كنوز ميديا

أكد النائب عن دولة القانون احمد طلال ان مجلس النواب سيناقش خلال جلسته التي ستنعقد الاربعاء المقبل مسألة القاء طيران التحالف الدولي الاسلحة والاعتدة لعصابات داعش الارهابية بعد تأكد الانباء التي تناولت هذا الموضوع.

طلال في تصريح خص به “الاتجاه برس” واطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” اوضح ان مجلس النواب سيتخذ موقفا واضحاً من هذا التصرف وسيطالب الحكومة باجراء تحقيق عاجل يخص ملابسات هذا الموضوع، واصفا هذا الامر بالخطير جداً، ويجب على الجهات المختصة توجيه رسائل احتجاج لان ذلك يعتبر خرقاً للسيادة العراقية وسفكاً لدماء العراقيين.

وأشار الى ان الولايات المتحدة تسعى لاطالة امد الحرب مع الارهاب وبقاء داعش داخل العراق، مبينا ان الشعب العراقي والحكومة شحذوا الهمم لطرد العصابات الارهابية وهذا الامر لا يرضي امريكا وحلفاءها لأنه يتعارض مع مصالحها في المنطقة، لافتا الى ان نواب البرلمان ستكون لهم وقفة حقيقية داخل مجلس النواب باعتبارهم ممثلين لهذا الشعب وحريصون على دمائه.

واضاف ان نواب البرلمان سيفاتحون الحكومة العراقية لمعرفة ملابسات هذا الموضوع وما هي الاجراءات التي سيتم اتخاذها، كما سيتم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق بهذا الشأن.

يشار إلى أن العديد من المصادر الامنية وشهود العيان إضافة لبعض السياسيين أكدوا أن طائرات أمريكية ألقت أكثر من مرة مساعدات واسلحة لعصابات داعش، بل أنها قامت بقصف مقرات عسكرية تابعة للجيش العراقي.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين الشيخ جاسم الجبارة قد أكد في وقت سابق إن حادثة إسقاط أسلحة ومؤن بالمظلات تكررت في قضاء الدور وأن مصادر وشهود عيان ثقاة نقلوا ان طائرات مجهولة ألقت اعتدة ومؤن بالمظلات بالقرب من حقول الدواجن بقضاء الدور للدواعش.

وأضاف أن من المستحيل ان تكون هذه الحادثة غير مقصودة او سهواً لإن هذه المنطقة تقع تحت سيطرة الدواعش.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here