كنوز ميديا

عرضت قيادة عمليات بغداد، يوم الاثنين، في تسجيل فديوي اعترافات لعصابات خطف وسرقة وسطو مسلح اضافة، لاعترافات قياديين في تنظيم داعش مسؤولين عن هجمات مسلحة في شمالي العاصمة.

وعرض المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في مؤتمر صحفي تلك التسديلات الفيديوية والتي توثق اعترافات تلك العصابات.

وقال زعيم عصابة ويدعى سعيد انه ومجموعته المكونة من سلام ووسام وباسم وسيف يقومون باختطاف الاشخاص عبر اثنين من النساء، واللتان تقومان بغواء الضحايا من خلال تحديد مواعيد غرامية معهم في منطقة البلديات.

واضاف انه ما ان يصل اولئك الضحايا الى المنطقة المحددة من قبل المرأتين حتى يتمّ اختطافهم، ومن بعدها تساوم العصابة اهلي الضحايا على مبالغ مالية لكي يتمّ اطلاق سراحهم.

وقال زعيم عصابة اخرى يدعى هادي احمد عبد الكريم راضي قمت انا ومجموعتي بعملية خطف وتسلمت فدية بمئات الدولارات الا ان وبعد مدة القت القوات الامنية القبض علينا

وقال المتهم احمد سلطان وهو زعيم اخر لعصابة خطف “قمت انا ومجموعتي بـ15 عملية سرقة وسطو مسلح، وطعنت احدى ضحاياي عدت طعنات، وقمنا ايضاً بعمليات خطف”

وعرضت القيادة ايضاً اعترافات لمسؤولين عسكرين في تنظيم داعش شمال بغداد بينهم مصري الاصل حاصل على الجنسية العراقية.

واعترف اولئك الارهابيون بقيامهم بعمليات اغتيال بحق المواطنين والقوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي، وايضاً بقيامهم بهجمات مسلحة بالعبوات الناسفة، والسيارات المفخخة، واستخدام الانتحاريين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here