كنوز ميديا

كشف مصدر اعلامي بارز في قناة الحرة عراق الفضائية عن صفقة بث لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي في برنامج ( حوار للتاريخ ) .
وقال المصدر الذي رفض كشف هويته لدواعي امنية وقانونية بأن ” توجهت لقناتنا دعوة للمشاركة في برنامج خاص بنوري المالكي ومنجزاته خلال الثمان سنوات الماضية من حقبتيه في رئاسة الوزراء ( الأولى والثانية ) ، الى جانب عدة قنوات أخرى ” .
وأضاف المصدر ” قناة الحرة عراق رفضت دعوة نوري المالكي لها ، للمشاركة في برنامج ( حوار للتاريخ ) وبثه عبر قناتها ، لأسباب تتعلق بأدارة القناة ، الا ان وسطاء من المالكي ، تدخلوا بالامر وعرضوا على إدارة القناة مبلغ قدره ( 300 الف دولار ) الامر الذي زاد إصرار الإدارة رفضآ لدعوة المالكي ” ، مؤكدآ بأن ” من بين القنوات التي لبت دعوة المالكي وبثت لقاءه هي : قناة العراقية الفضائية ، قناة دجلة الفضائية ، قناة الاشراق الفضائية ، قناة الاتجاه الفضائية، قناة افاق الفضائية ، قناة الرشيد الفضائية ، وقنوات أخرى “.
وبين المصدر بحسب ما توصل له من خلال معارفه في باقي القنوات بأن ” تم توزيع مبالغ مالية ضخمة على القنوات التي بثت اللقاء ، ما يعد مبالغ مالية لترويج اللقاء عبر فضائياتهم ، والذي يقدر اجماليه بحوالي ( 1.6  مليون دولار ) ، لكل القنوات التي لبت دعوة المالكي واستجابت لمطالبه ،عدا قناة افاق التابعة لحزب المالكي ( حزب الدعوة ) ” ، مشيرآ الى ان ” تراوحت المبالغ التي وزعت على كل قناة ما بين ( 250 – 200 الف دولار )”.
وأوضح ان ” اللقاء كان محوره منجزات المالكي طيلة فترة رئاسته حكومة العراق ، لولايتين السابقتين ، والذي بين ان العراق ينعم بمنجزاته الكثيرة التي تشهد لها ارض الواقع ، إضافة الى بيان ان الفضل الكبير له وحده في قضية اعدام رئيس النظام السابق صدام حسين “.
واكد المصدر بحسب نفس المعلومات التي توصل لها عن طريق معارفه من بقية القنوات الأخرى بأن ” كل قناة أرسلت اعلاميآ عنها للمشاركة بالحوار وقد تم عد الأسئلة التي ستكون بمثابة تصريحات حصرية لقنواتهم من أجوبة المالكي ، الا ان قبل ان يتم تسجيل اللقاء قام الكادر الإعلامي لنائب الرئيس بجمع أوراق الأسئلة لاعلاميي القنوات واستبدالها بأوراق احتوت على أسئلة معدة من قبل الكادر الإعلامي للمالكي ، وهو ما اثار استنكار الإعلاميين ، الا انهم وجدوا انفسهم قد تورطوا باللقاء ويصعب تركه “.

المصدر : الكاشف

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here