كنوز ميديا

تسعى الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي ، لإعادة محاكمة عدد من السياسيين والمسؤولين المطلوبين للقضاء من ساسة الحكومات السابقة ، والذين فرّوا خارج العراق بعد 2006 واغلبهم مطلوبون للقضاء بتهم ارهابية وجنائية.
ويقول مصدر حكومي رفيع المستوى ان ” الحكومة خاطبت الشرطة الدولية (الانتربول) لاعتقال اكثر من 40 مطلوبا من مسؤولين ورجال اعمال ونواب كانوا يعملون في أماكن حسّاسة قبل عام 2006 وبعده”، في إشارة منه الى ساسة الحكومات السابقة برئاسة ( إبراهيم الجعفري واياد علاوي ونوري المالكي ).
ويؤكد المصدر الذي إشترط عدم ذكر إسمه لحساسية المعلومات:ان قائمة الاسماء (الجديدة  القديمة) التي ارسلتها بغداد الى الشرطة الدولية متهمون بدعم الارهابيين واغلبهم يتواجدون خارج العراق”.
وبين ان ” هنالك أسماء أخرى من رموز النظام البعثي السابق وهم: عزة الدوري وويونس الاحمد ومحمود ذياب الاحمد وايمن وعمر سبعاوي ابراهيم الحسن ومحمد الدايني وأيهم السامرائي وعدنان الدليمي وابنته أسماء فضلا عن ضباط مخابرات واستخبارات رئيس النظام السابق صدام وقادة بعثيين رفيعي المستوى”.
ويضيف المصدر ” ان اغلبهم المطلوبين ، سواء في حكومات العراق السابقة ( النظام البعثي او ما تبعه ) متورطون في دعم تنظيم القاعدة سابقا وداعش حاليا ولديهم علاقات مع خلايا بعثية نائمة في محافظات الغربية والجنوب”.

المصدر : الكاشف

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here