كنوز ميديا

كشف عضو في اللجنة المالية النيابية عن وجود ” 5419 موظفا بدرجات وكيل وزارة ومفتشيين عموميين ومدراء عامين من موظفي الحكومة السابقة ، يتقاضون رواتب عالية ( خيالية ) تثقل الموازنة المالية العامة للدولة”.

وقال عضو اللجنة التي يترأسها احمد الجلبي ان ” من بين أهم مشاكل الموازنة وجود 4700 مدير عام و719 بين وكيل وزارة ومفتش عام في مؤسسات الدولة وهؤلاء يتقاضون رواتب عالية جدا تثقل من كاهل الموازنة”.

وأضاف ان ” اللجنة تدرس الغاء المبادرة الزراعية والتعليمية التي اطلقتها الحكومة السابقة لتخصيص مبالغ كبيرة لها مع الحاق مهامهما بوزارتي الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي”.

وتابع ” اننا ندرس ايضا تقليص بعض الصرفيات ككماليات وايفادات المسؤولين”، لافتا الى “السعي لدمج بعض قنوات شبكة الاعلام العراقي وتقليصها في قناة واحدة للنفقات الكبيرة التي تصرف لها سنويا”.

وتعكف اللجنة المالية النيابية على اعداد تقرير تقدمه اليوم الى رئاسة مجلس النواب حول قانون الموازنة وامكانية عرضه للقراءة الثانية في جلسة بعد غد الاربعاء.وكان البرلمان قد أتم في جلسته الاستثنائية، التي عقدت في 25 من الشهر الماضي، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة واحالتها الى لجنته المالية قبل ان يرفع جلسته الى السابع من الشهر الجاري.ويبلغ حجم الموازنة 125 تريليون دينار وبعجز 25 تريليون دينار.

المصدر : الكاشف

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here