كنوز ميديا

قال عضو في لجنة سقوط الموصل بمجلس النواب العراقي ان المدعوين للتحقيق جميعهم عملوا بعلم نوري المالكي وتحت إمرته وهناك أدلة على ذلك، لذا ففي نهاية المطاف سيكون هو المتهم الرئيسي. 

وقال عضو مجلس النواب العراقي عضو لجنة التحقيق في أسباب سقوط الموصل  شاخوان عبدالله للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، تم إستدعاء ثلاثة مسؤولين للتحقيق لحد الآن، وأن الثلاثة إتهموا نوري المالكي كونهم لم يقدموا على أي خطوة دون علمه.

وأضاف عبدالله انه من المقرر ان تجتمع لجنتهم مرة أخرى لإتخاذ قرار بشأن إستدعاء آخرين متهمين في القضية والتحقيق معهم بشأنها، علماً اننا نملك بعض الأدلة، والذين حققنا معهم يملكون الأدلة أيضاً وسنعمل على جمع جميع الأدلة والإثباتات في تقرير خاص عندها سيظهر المتهم والمتسبب الرئيسي.

وكان الجيش العراقي ترك مدينة الموصل في العاشر من حزيران الماضي وإنسحب من المدينة دون قتال ما سهل على داعش إحتلال المدينة بسهولة ويسر دون مقاومة تذكر. ولذلك قرر مجلس النواب العراقي تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات القضية وأسباب إنسحاب الجيش العراقي من المدينة دون قتال وتسليمه ذلك الكم الهائل من الأسلحة والعتاد والآليات الى الإرهابيين، ومعرفة من المسؤول عن ذلك 

وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here