كنوز ميديا

 اكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عن كتلة المواطن عزيز كاظم علوان، الخميس، ان إقرار قانون النفط والغاز سيكون له دور كبير في تجاوز الأزمة المالية.

وقال علوان في بيان تلقت وكالة “كنوز ميديا ” نسخة منه، ان” وزير النفط عادل عبد المهدي يعتزم وضع دراسات عديدة عن التراخيص والتعاقد مع شركات رصينة وقوية تخدم العراق ، واتخاذ خطوات صحيحة وايجابية لتجاوز الأزمة الحالية”.

واضاف ان” المشاكل التي تواجه تصدير النفط في المحافظات الجنوبية هي عند سقوط الأمطار أو عند حدوث عاصفة رياح بسيطة حيث يتوقف تصدير النفط تماما، بسبب عدم وجود خزانات نفطية تكفي ليوم واحد والذي يؤدي بالتالي الى توقف تصدير مليونين ونصف المليون يوميا”.

واشارعلوان الى ” أهمية الاستفادة من نفط كردستان المنتج منه يوميا /250/ ألف برميل وكذلك نفط كركوك المنتج منه /300/ الف برميل يوميا ” مشددا على ” ضرورة التعاقد مع شركات رصينة تخدم العراق في الوقت الراهن وتعالج الشحة في الخزانات والمصافي النفطية والطرق وسكك الحديد والطاقة الكهربائية “.

وكان القيادي في التحالف الكردستاني النائب في البرلمان السابق محمود عثمان اكد في السابع من الشهر الحالي ” ان الاتفاق الاخير بين بغداد واربيل ، سيفتح الطريق امام اقرار قانون النفط والغاز بداية العام 2015.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here