كنوز ميديا  

استنكر التحالف الوطني الكردستاني ، اليوم الخميس ، ما قام به مجموعة من الايزديين من اعتداءات بحق العرب في منطقة سنجار ، معرباً عن اسفهم لهذا الاعتداء الغير مسؤول واصفا اياه بالتصرف الفردي ولايمثل الطائفة الايزيدية .

النائب عن التحالف الكردستاني سرحان احمد وفي حديث لـ ” الاتجاه برس ” اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” قال ان سياسة الانتقام نرفضها وندينها وندعو إلى سياسة التهدئة وعدم التسرع في ردات الفعل وعدم الانجرار وراء الأقوال ، محملاً زمر داعش التكفيرية في زرع هذه الفتنة بعد ان قام بسبي نساء وقتل شباب وأطفال الطائفة الايزيدية مما ولد ردت فعل غير محسوبة لابناء هذه الطائفة في الاعتداء على عرب هذه المنطقة .

وانتقد سرحان تصريحات بعض النواب السنة في تأجيج الرأي العام في هذه القضية من خلال وسائل الأعلام  ، منتقداً صمتهم لما جرى للايزيدية في الفترة السابقة داعياً جميع الاطراف إلى التهدئة  وعدم التسرع في اصدار التصريحات الغير مسؤولة لانها ستخدم داعش التكفيرية .

يذكر ان النائب  عن القوى العراقية علي المتيوتي اتهم  مجاميع مسلحة من الايزيدية بالهجوم على قرى يقطنها عرب في قضاء سنجار غرب الموصل، وقاموا بالاعتداء على سكانها و تهجير وقتل لعدد منهم بينهم نساء وأطفال واصفاً إياهم بالدواعش الجدد .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here