كنوز ميديا  

طالب مجلس محافظة ديالى ، اليوم الخميس ، الحكومة الاتحادية بتحويل صلاحيات الوزارات إلى المحافظة بشكل تدريجي وليس كامل لعدم توفر الأرضية اللازمة في التعامل مع هذه الصلاحيات .

عضو مجلسها قاسم المعموري وفي حديث لـ ” الاتجاه برس ” اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” قال ان المحافظة غير مهيئةً لتحويل صلاحيات الوزارات اليها بشكل كامل محملاً الحكومة الاتحادية بعدم توفير القاعدة الكافية من حيث التدريب والإعداد للتعامل مع هذه التجربة الجديدة

وأضاف المعموري ان تحويل هذه الصلاحيات بشكل كامل لربما سيؤدي إلى نتائج عكسية تؤثر على عمل هذه التجربة ، داعياً الحكومة الاتحادية إلى توفير قاعدة تكاملية واعداد كافية في التعامل مع هذه الصلاحيات الواسعة .

 مشدداً على استكمالها مستقبلاً لان قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم هو قانون وليد الحاجة الفعلية لتنظيم العلاقة بين المركز والحكومات المحلية وهو ضروري لتجاوز وتلافي الروتين في الإجراءات الإدارية “.

يذكر ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، طلب من من رؤساء المجالس والمحافظين بالاسراع في عملية نقل الصلاحيات من الحكومة الاتحادية الى المحافظات خلال زيارته الأخيرة لمحافظة البصرة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here