كنوز ميديا متابعة
تقوم شركة هانوا الكورية الجنوبية باعمال البنى التحتية لمشروع مدينة بسماية السكني بعد استكمال اعمال فحوصات وتسويات التربة ، حيث تم حفر نفق خاص بمد شبكات انابيب المياه الصالحة للشرب وانابيب الصرف الصحي ، بالأضافة الى شبكات الطاقة الكهربائية والاتصالات .
واكد بيان رسمي صادر عن المكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار ( تلقت وكالة كنوز ميديا ) نسخة منه ان عملية مد شبكات الانابيب والكيبلات ستتم بالطرق والتكنلوجيا الحديثة المعتمدة عالميا من خلال النفق الذي يبلغ طوله الكلي (20) كيلومتر وعرضه (5) امتار وعمقه (10) امتار ، وسيكون لكل مجمع من المجمعات التسعة للمشروع نفقا خاصا به ضمن الطول الكلي .
وفيما يتعلق بمعامل الصب الجاهز الستة الخاصة بالمشروع أوضح السيد تشارلي كيم المدير الاداري لشركة هانوا بأن نسبة الانجاز فيها بلغت (60 % ) وهي تمثل العصب الرئيسي للمشروع ، حيث ستؤمن الالواح الكونكريتية لبناء (80) وحدة سكنية في اليوم الواحد و(1800) وحدة في الشهر .
مضيفا بأن أجتماعات ودراسات مكثفة تتم حاليا في الشركة لمحاولة تقليص مدة انجاز وتسليم الوجبة الاولى من الوحدات السكنية التي خطط لتسليمها مطلع عام 2015 من خلال زيادة اعداد المهندسين والفنيين .
وكانت الهيئة الوطنية للاستثمار وفي أطار سعيها لأستقطاب اكبر عدد من الايدي العاملة العراقية في المشروع قد أتفقت وبشكل مبدئي مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على فتح مركز مشروع بسماية لتدريب الايدي العاملة العراقية بحسب الاختصاصات التي تحتاجها الشركة في موقع المشروع وان اكثر من ( 500 ) فرصة عمل قد تم شغلها من قبل الايدي العاملة العراقية . انتهى /313/

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here