كنوز ميديا

شدد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم على أهمية تحويل التحالف الوطني إلى مؤسسة فاعلة.

وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه ان “الحكيم دعا خلال ترؤسه اجتماع الشورى المركزية لتيار شهيد المحراب اليوم الاثنين إلى بناء موازنة مالية تنسجم مع الواقع وتسد العجز”.

وأكد الحكيم بحسب البيان “أهمية الإستراتيجية الأمنية في مواجهة داعش، “مشيرا إلى” ضرورة أن يكون الحرس الوطني إطارا لحفظ العراق ككل”.

وأشاد في الوقت نفسه “بالتفاهم النفطي بين بغداد واربيل، “مؤكدا إن” هذا الاتفاق برهن على نجاحه “داعيا الدول التي انفتح عليها العراق إلى تبادل الانفتاح معه”.

وجدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي “العزاء لصاحب العصر والزمان [عج] ومراجع الدين العظام والمؤمنين بذكرى وفاة النبي الأكرم [ص]، مشيدا بالمشاركة المليونية في زيارة الأربعين، “مبينا أن” تلك المسيرات ذات مداليل عميقة ورقم نوعي ومميز “عادا إياها” أهم رسالة روحية تساعد في بناء الإنسان”.

وأثنى الحكيم “على رأي المرجعية الدينية بالدعوة لإنشاء هيئة مختصة للشعائر الحسينية، “عادا” مشاركة الزائرين من مختلف دول العالم في زيارة الأربعين نصرة للحسين عليه السلام والشعب العراقي في مواجهة داعش، “مشيدا” بدور أبناء تيار شهيد المحراب في إحياء شعيرة الأربعين المباركة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here