في معرض رصدها لكشف ملفات الفساد المالي والاداري التي تعاني منها المؤسسات الحكومية, حصل الاتجاه على وثائق تثبت تورط جهات بدعم داعش مالياً..

الوثائق تثبت ضلوع احد المطلوبين للقضاء بتوريد منتجات زراعية من مناطق تخضع لسيطرة داعش الى محافظة ديالى بالتعاون مع مسؤولين في دوائر تابعة لوزارة الزراعة .

 files

في اطار عمليات الفساد المالي والاداري التي تشير التقارير الى انتشارها في بعض مؤسسات الدولة العراقية حصلت قناة الاتجاه على وثائق تثبت تورط دوائر تابعة لوزارة الزراعة بشراء محاصيل زراعية لمناطق واقعة تحت سيطرة عناصر داعش عبر وساطة بعضهم مطلوبون للقضاء العراقي لتورطه بالارهاب .

وتكشف الوثائق قيام المدعو داود سليم حميد الدليمي وهو مطلوب للقضاء بتوريد الاف الاطنان من الذرة الصفراء من منطقة الحويجة التي يسيطر عليها داعش بالكامل الى محافظة ديالى خلافا للتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء وذلك مقابل اموال مالية طائلة تقدر بالمليارات وذكرت مصادر مطلعة للاتجاه انها ذهبت لحساب داعش .

 

وتشير الوثائق الى ان عملية التسليم تمت خلافا لكتاب صادر من مكتب وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان بتاريخ 27 تشرين الثاني 2014 يقضي بان يتم تسليم لجنة مشكلة في كركوك , غير ان فرع الوزارة في ديالى في منطقة الكَاطون تسلم المحصول خلافا للتعليمات .

وفيما بعد حصلت قناة الاتجاه على وثيقة صادرة من مكتب وزير الزراعة وبتوقيعه بتاريخ 15 كانون الاول 2014 تؤكد السماح بعملية شراء المحاصيل  من المناطق الساخنة من خارج ديالى وذلك بعد اسابيع من شراء المحصول المذكور .

 

هذا وتحتفظ الاتجاه بنسخ من الوثائق التي تثبت عملية التلاعب هذه على ان تنشر صورها في وقت لاحق , ان اقتضت الحاجة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here