اكد عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية النائب د. محمد الشمري، الاثنين ، على ضرورة ان يكون هناك قانون يوفر الحصانة للاستاذ الجانعي والمعلمين والمدرسين وبقية المهن التي تقدم خدمة كبيرة للمجتمع العراق.

وقال الشمري، في تصريح اننا نعمل على تشريع قانون يحمي المهن التي تتعرض للمضايقات خاصة في بعض المحافظات يعاني فيها اصحاب هذه المهن من مضايقات عشائرية تعرض حياتهم للخطر “، مشددا على ضرورة ان تكون هناك سلطة تنفيذية تعمل على تطبيق هذه القوانين وايجاد تشريعات قادرة على حمايتهم والدفاع عنهم.

واشار الشمري الى انه “في مناسبات كثيرة  اكدنا على ضرورة ان تكون  حصانة لاصحاب المهن الذين تتعرض حياتهم للتهديد خاصة وانهم يقدمون خدمة كبير للمجتمع ومن واجبنا حمايتهم”، مبينا اننا نعمل على تحشد مجلس النواب باتخاذ اجراءات لدراسة واقتراح قوانين تمنع التعدي على الاساتذة الجامعيين والمعلمين والمدرسين والاطباء ومعاقبة من يحاول النيل منهم.

يذكر ان وزير العدل حيدر الزاملي، دعا الثلاثاء الماضي، إلى إيجاد حصانة قانونية للمعلم العراقي ضد الاعتداءات التي يتعرض لها خلال مسيرته التربوية، مشددا على أهمية دعم الدولة لشريحة المعلمين، وأهمية التعاون بين الجهات التشريعية والتنفيذية لحمايتهم ضد أي اعتداء أو ضغوطات قد تمارس ضدهم.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here