برعاية وزير الثقافة الاستاذ ( فرياد راوندزي) وباشراف وكيل الوزارة السيد فوزي الاتروشي مدير عام دار الثقافة والنشر الكوردية / وكالة، تواصل الدار استعداداتها لإقامة ندوة حوارية في اليوم العالمي للغة العربية.

وقالت مسؤولة قسم العلاقات والإعلام في الدار السيدة (سهى ثامر) في بيان تلقت”كنوز ميديا” نسخة منه ان” الندوة التي ستقام في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاربعاء 17/12/2014 في مقر دار النشر والثقافة الكوردية وتحت شعار (يوم اللغة العربية .. يوم اللغات العراقية)، سيحاضر فيها عدد من الأساتذة والمتخصصين في اللغة العربية واللغات (الكوردية والتركمانية والسريانية).

واوضحت السيدة (سهى ثامر) ان اقامة هذه الندوة ما هو الا تأكيداً على اهمية اللغة العربية كونها احدى اللغات الرسمية الست في العالم والتي تم اعتمادها كلغة رسمية من قبل الامم المتحدة والاحتفال معها باللغة الكوردية كونها اللغة الرسمية الثانية في العراق بموجب الدستور.

ولتوسيع محتوى الفعالية سيتم الاحتفاء ايضا باللغتين السريانية والتركمانية لتعميق نهج التنوع الثقافي في العراق وتمثيل كل الموزائيك اللغوي والثقافي العراقي في هكذا فعاليات .
يذكر ان الحكومة المركزية الفدرالية كانت قد خصصت يوم الثامن عشر من شهر كانون الاول من كل عام يوما وطنيا للاحتفاء بلغة القرآن الكريم لغة الضاد وتأثيرها على الفرد العراقي من خلال استخداماته لمفرداتها الفصيحة .انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here