اعلنت وزارة حقوق الانسان، الاثنين، الحصيلة النهائية لإعداد المفقودين في قضيتي سبايكر وبادوش، مبينة انها شرعت بإنشاء قاعدة بيانات عن اعداد المفقودين بالاعتماد على استمارات الكترونية.

وقالت الوزارة في بيان حصلت “كنوز ميديا ” على نسخة منه، ان “الحصيلة النهائية لإعداد المفقودين في مجزرتي قاعدة سبايكر وسجن بادوش بحسب الاستمارات الالكترونية المتوفرة على موقع الوزارة والتي ملئت من قبل ذوي المفقودين من جميع محافظات العراق بلغت 2147 مفقودا”، مبينة ان “هؤلاء توزعوا بواقع 1660 شخصا من قاعدة سبايكر و487 شخصا من سجن بادوش”.
وأضافت الوزارة ان “حصيلة المفقودين في مناطق اخرى من العراق بلغ 554 شخصا من بينهم 39 امراة”، مشيرة الى انها “ما زالت مستمرة في استلام تلك الاستمارات الالكترونية”.
وتابعت الوزارة انها “شرعت بإنشاء قاعدة بيانات عن اعداد المفقودين بالاعتماد على استمارات الكترونية تنشر على الموقع الرسمي للوزارة تملئ من قبل ذوي المفقودين ومن جميع محافظات العراق”.
يذكر أن تنظيم “داعش” أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت وسجن بادوش بمدينة الموصل، عندما فرض سيطرته على المنطقتين منتصف شهر حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here