نشر مركز سروج الإعلامي التابع لمديرية المعلومات والنشر في رئاسة الوزراء التركية ، معلومات إحصائية عن المساعدات والفعاليات المنفذة منذ بدء المعارك في كوباني في 19 أيلول الماضي حينما هاجم مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ (داعش) عليها قبل اكثر من شهرين .

وجاء في البيان المكتوب الذي نشره المركز ، مساء امس ، وحصلت “كنوز ميديا” على نسخة منه أن ” عدد النازحين من كوباني هرباً من تهديدات داعش بلغ /192417 / نازحاً، فيما بلغت أعداد المركبات العائدة للكوبانيين والتي تم إدخالها إلى الأراضي التركية / 3072 / مركبة ” .

وأشار البيان إلى ” تكليف الحكومة التركية لـ / 1573 / موظفاً في الحدود مع كوباني، للمساهمة في المساعدات الإنسانية والصحية والوظائف الأمنية ” .

كما ذكر البيان أنه تم تقديم / 5 / ملايين وجبة ساخنة للنازحين حتى الآن بمعدل / 70000 / وجبة ساخنة يومياً، وأنه تم إرسال /819/ شاحنة مساعدات إنسانية، بقيمة / 27 / مليون ليرة تركية إلى كوباني منذ بدء الأحداث فيها .

وأضاف البيان أن / 27850 / نازحاً قد تلقى العلاج في مشفى سروج الحكومي منذ بدء المعارك، من بينهم / 1146 / ممن جرحوا في المعارك ، بحسب البيان التركي  .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here