طالبت المرجعية الدينية العليا، اليوم الجمعة، بضرورة الاستمرار في كشف العناصر “الفضائية” بمؤسسات الدولة، وفيما دعا إلى اعتماد أسلوب مهني بالتحقيق في هذا الملف، لفت إلى ضرورة عدم “انسياق” الاعلام خلف جهات تعمل على “تشويه سمعة” الجيش العراقي.

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني إننا “نثمن جهود محاربة الفساد بما في ذلك كشف العناصر الوهمية في بعض المؤسسات والتي تسبب غض النظر عنها في السنوات الماضية في احداث خسائر كبيرة اضافة الى تداعيتها الامنية الكارثية”.

وشدد الكربلائي على ضرورة “الاستمرار ودعم الجهود الرامية لكشف المزيد من العناصر الوهمية في جميع مؤسسات الدولة”، داعيا الى “اعتماد اسلوب التحقق المهني في هذا الملف الشائك الذي تسبب بتداعيات خطيرة”.

ودعا الكربلائي وسائل الاعلام إلى “عدم الاعتماد على أرقام بهذا الملف تنشرها جهات غير رسمية ولم تثبت مصداقيتها وعدم الانسياق وراء جهات تهدف لتشويه صورة الجيش العراقي البطل وإحباط المواطن”.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن في،(الثلاثين من تشرين الثاني 2014)، خلال كلمة له عند استضافته من قبل مجلس النواب العراقي، عن اكتشاف 50 ألف إسم وهمي (فضائي) في أربع فرق عسكرية، خلال شهر واحد، مؤكداً أنه أمر بإلغاء تلك الوظائف.

2 تعليقات

  1. هي هاي سوالف أعضاء مجلس الاعلئ بس بلزيارات فالحين وبلبوك وآلله والتسليب ابن اخو صولاغ رئيس عصابه وسيارات عمه يخطف العالم والربيعي ابو الكراده بسياراته يخطفون العالم من زيونه وعادل زويه ابو مصرف الزويه عفيه مجلس مال حراميه والله من راس الكبير للصغير

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here