اكد عضو كتلة الاحرار حسين الشريفي، الثلاثاء، ان قوات الجيش العراقي وابناء الحشد الشعبي هي من تقاتل عصابات داعش الارهابية على الارض وتلحق بهم الهزائم تلو الاخرى وتحرر المناطق التي سيطروا عليها، مؤكداً قدرة تلك القوات لوحدها في القضاء على العصابات الارهابية دون أي مساعدة خارجية او تدخل اجنبي، فيما انتقد تصريحات جون كيري التي قال فيها إن واشنطن ساهمت بتحرير مناطق في العراق ومنها آمرلي.

وانتقد الشريفي في بيان “التصريحات التي اطلقها وزير الخارجية الامريكي جون كيري بشأن مساهمة الجيش الامريكي وضربات التحالف بتحرير بعض المناطق”، مبيناً ان “تلك التصريحات هدفها تضليل الرأي العام”.

واوضح ان “تصريحات جون كيري والتي ادعى فيها بان الجيش الاميركي وضربات التحالف هي من ساهمت في تحرير مناطق آمرلي وسامراء وجرف الصخر غير صحيحة ومجافية للحقيقة”، لافتاً الى انه “يريد بهذا التصريح تضليل الرأي العام العالمي وإيصال فكرة بان العراقيين بمختلف طوائفهم لا يستطيعون تحرير أراضيهم من زمر الإرهاب”.

واضاف الشريفي ان “وزير الخارجية الامريكي يحاول ايجاد ذريعة لتواجد قوات الجيش الاميركي في العراق من اجل احتلاله من جديد”، مؤكداً ان “قوات الجيش والحشد الشعبي هي من تقاتل داعش على الارض وتحرر المناطق وليس ضربات التحالف كما تدعي واشنطن”.

يذكر ان قوات الجيش العراقي بمساندة فصائل الحشد الشعبي المسلحة كانت قد حررت الكثير من المناطق التي سيطرت عليها عناصر داعش الارهابية مثل مناطق آمرلي وسامراء وجرف الصخر والحقت بهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات دون مساعدة الدول الاخرى.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here