أعلن مجلس محافظة النجف، الأحد، عن إضافة يومي غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء الى العطلة الرسمية في المحافظة والمقررة من 10 الى 14 كانون الأول الحالي بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، مؤكدا أن العطلة لا تشمل الدوائر الأمنية والخدمية.

وقال رئيس المجلس خضير نعمة الجبوري في بيان  إن “مجلس المحافظة قرر اعتبار يومي غد وبعد غد الاثنين والثلاثاء عطلة رسمية لدوائر المحافظة عدا الدوائر المشمولة بالخطة الامنية والخدمية”.

وأضاف الجبوري أن “القرار يعود الى الظروف الخاصة وكثرة الالتزامات وصعوبة وصول موظفي الدولة الى دوائرهم الرسمية ولفسح المجال امام ابناء النجف الاشرف لتقديم الخدمة لزوار ابي عبد الله الحسين وتأدية زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

يذكر أن مجلس المحافظة أعلن، في (2 كانون الأول 2014)، اعتبار العاشر ولغاية الرابع عشر من الشهر الحالي عطلة محلية رسمية بمناسبة الزيارة الأربعينية.

وتعد زيارة الأربعين واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here