تلقى وزير التخطيط سلمان الجميلي دعوة رسمية لزيارة تركيا من اجل توقيع عدد من مذكرات التفاهم لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين .

وذكر بيان للوزارة  اليوم، إن ” وزير التخطيط سلمان علي الجميلي استقبل وفدا اقتصاديا تركيا ضم كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد التركية ووزارات أخرى برئاسة مدير عام ديوان وزارة الاقتصاد مهمت كرباي “، مشيرا إلى انه ” جرى خلال اللقاء الذي حضره السفير التركي في بغداد فاروق قايماقجي بحث أفاق التعاون المشترك بين البلدين  وسبل تطويرها في مختلف المجالات “، لافتا إلى إن ” وزير التخطيط تلقى دعوة رسمية من نظيره وزير الاقتصاد التركي لزيارة أنقرة بهدف توقيع عدد من مذكرات التفاهم لتفعيل لتعاون المشترك بين البلدين الصديقين “.

وأشار الوزير الجميلي إلى إن ” العلاقات العراقية التركية تعد علاقات إستراتيجية ومهمة للبلدين بعد ان شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الاخيرة “، مؤكدا إن ” الأجواء السياسية الايجابية في العراق ستؤثر ايجابا في رفع مستوى التعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية “.

وأعرب عن ” الرغبة في الاستفادة من الإمكانات والقدرات التركية في عملية البناء التي يشهدها العراق “، لافتا إلى ” ضرورة التركيز على تعزيز التعاون في مجال التقييس والسيطرة النوعية وإمكانية تطوير القدرات العراقية “.

 

واتفق الطرفان على تنظيم زيارات للفنيين العراقيين إلى معهد السيطرة النوعية التركي للاطلاع على التجربة التركية في تطبيق المواصفات والمعايرات وفحص السلع والبضائع .

 

وأكد الجميلي إن ” الوزارة ستقدم الدعم الكافي لاتفاقية التعاون المشترك في مجال السيطرة النوعية لكونها تحقق فائدة كبيرة للعراقيين “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here