دعا وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم ، الشركات التركية الى اقامة معارض تخصصية داخل العراق اضافة الى مشاركتها في دورة معرض بغداد الدولي المقبلة ،موضحاً ان السوق العراقية واعدة وتحتاج الى البضائع التركية .

 

وذكر بيان لوزارة التجارة ان الوزير التقى السفير التركي المعتمد لدى العراق والوفد المرافق له في مكتبه لتبادل ومناقشة وجهات النظر بالعلاقات الاقتصادية والتجارية وافاق تطويرها وزيادة حجم التبادل التجاري بالاضافة الى التباحث في موضوع تأمين لقاء الوزيرين العراقي والتركي خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتركيا” .

 

واكد الوزير خلال اللقاء ،ترحيبه بفكرة اللقاء مع نظيره التركي للتباحث المباشر لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتفعيل الاتفاقات الاستراتيجية بين البلدين بالاضافة الى امكانية توقيع مذكرة تفاهم مشترك .

 

ودعا ملاس ، الحكومة التركية الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي شهد تراجعاً بسبب الظروف التي تشهدها المنطقة .

 

من جانبه اكد السفير التركي رغبة بلاده تفعيل اللجنة العراقية التركية المشتركة الذي كان لها اخر اجتماع عام 2006 لاهميتها في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بالاضافة الى رغبة الجانب التركي في امكانية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة لزيادة حجم التبادل التجاري .

 

يذكر ان حجم التبادل التجاري مع تركيا بلغ عام 2013 ( 12) مليار دولار

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here